السبت، 22 ديسمبر 2012

إقبال ضعيف فى الساعات الأولى على التصويت بالمنيا





اتشح أعضاء حملة "راع ضميرك" عن توشحهم باللون الأسود اليوم السبت احتجاجا على دستور تقسيم مصر.

وقالت الحملة في بيانها الصادر صباح اليوم السبت: "كنا نود أن نكون سعداء في أول دستور بعد ثورتنا المجيدة ولكن هذا الدستور لا يمثل مصر الحقيقية مصر أم الدنيا فلم يكتب وفق أمال المصريين جميعا وكتبته فئة واحدة لا تعترف بالآخر".
كما كنا نود أن نحتفل يوم الاستفتاء على الدستور ولكن كيف نحتفل او نقبل دستورا قسمنا إلى فريقين وكيف نقبل دستورا معاقا شابه العوار والتشويه فلقد جاء على جثث شهدائنا لأنه سلب حقهم ومطالبهم التي خرجوا لها.
وأكدت حملة "راع ضميرك" على أهمية مشاركة المواطنين في الاستفتاء على الدستور اليوم حيث المرحلة الثانية والأخيرة وطالبت المصريين جميعا بالخروج السلمي للمشاركة في التصويت على الاستفتاء والابتعاد عن أي خلافات في الرأي وعدم الصراع او الصدام مع الرافضين او الموافقين للاستفتاء.


وأضافت "راع ضميرك": تبقى رسالتنا الاخيرة للمواطنين متابعة سير عملية الاستفتاء ورصد أي انتهاكات أو تجاوزات أو مخالفات تشوب الاستفتاء.



كما حذرت الحملة من وجود أي تجاوزات أو انتهاكات من شأنها إلغاء المرحلة الثانية بأكملها ومن شأنها أيضا إبطال العمل بالدستور.

واختتمت: "على جميع المواطنين المصريين أن يتذكروا لماذا خرجوا اليوم للتصويت على الدستور وتذكروا دماء الشهداء التي طالبت بإلغاء يوم الاستفتاء تذكروا معركة الاتحادية تذكروا ولا تنسوا دماء من أعطاكم الحرية من شهداء 25 يناير للاتحادية...
شاركوا .. ارصدوا .. وثقوا جميع المخالفات والانتهاكات والتجاوزات فهذا من بين حقوقكم
"وخلي ضميرك صاحي".

جدير بالذكر أنه قد بدأت عمليات التصويت على الاستفتاء في التاسعة صباح اليوم في ظل تواجد مكثف لرجال الأمن والجيش وفى ظل إشراف أعضاء ووكلاء النيابة الإدارية وهيئة مفوضى الدولة. 
وتسود حتى الآن اللجان إقبالا ضعيفا ومحدودا وتواجدا ملحوظا لكوادر حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين والتى تحاول حشد مواطنى المحافظة للتصويت بـ(نعم ) على الدستور





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق