السبت، 15 ديسمبر 2012

عاكف "نحن اليوم أمام مشهد تاريخى يدل على الوعى السياسى"




تجاوز د."مهدى عاكف", -المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق-, صفوف الناخبين فى مدرسة "فاطمة عنان" بالحى الرابع
, بالتجمع الخامس, وذلك بعد أن توسط شباب الإخوان المسلمين, لدى قوات الشرطة والجيش من أجل دخوله حتى لا يقف فى طابور الناخبين ويتعرض لأذى.
وتجاوب رجال الأمن مع طلبات شباب الإخوان وسمحوا له بعدم الوقوف فى طابور الناخبين والدخول بشكل سريع إلى مقر الاقتراع للإدلاء بصوته على مشروع الدستور.
وذلك فى الوقت الذى صرح المرشد العام السابق للصحفيين بأنه سيدلى اليوم بـ"نعم" على مشروع الدستور لأنه مشروع تاريخى ويعبر عن الشعب المصرى.
وقال "عاكف": "نحن اليوم أمام مشهد تاريخى يحدث لأول مرة فى عهد رئيس منتخب حيث يمتلئ الشارع المصرى بتجاوب سياسى كبير ويمارس الجميع حقه فى التظاهر دون أى أذى وذلك يأتى من ثمار الديمقراطية التى نتجت عن ثورة يناير وراح ضحيتها الآلاف من الشهداء والمصابين".
كانت المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد قد بدأت فى تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم والتى تجرى تحت إشراف قضائى فى 10 محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء، وذلك من خلال 6376 لجنة فرعية، إلى جانب 175 لجنة عامة و30 لجنة محافظة، حيث تستمر عملية الاقتراع حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق