السبت، 22 ديسمبر 2012

اقبال بمحافظه دمياط وقنا فى الساعات الاولى




شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة دمياط وعددها 886 لجنة فرعية موزعة على 238 مقرا انتخابيا, إقبالا كثيفا في الساعات الأولى لفتحها, فيما يبلغ عدد المسجلين بالكشوف الانتخابية بالمحافظة 878 ألفا و733 ناخبا وناخبة.

وشهدت لجان الرجال زحاما شديدا فى مدينة دمياط الجديده بينما شهدت اللجان الاخرى بالمحافظه اقبالا متوسطا فيما شهدت لجان النساء إقبالا ضعيفا ولم يحدث ما يعكر سير عملية الإستفتاء حتى الان فى كافه انحاء المحافظة.

وفي محافظة قنا، بدأ تزايد أعداد الناخبين في لجان التصويت للادلاء بأصواتهم على مشروع الدستور بمختلف المدن والمراكز والقرى، وتزايدت أعداد الناخبين بصورة ملحوظة, خاصة من السيدات أمام لجان المعهد الديني والحميدات بمدينة قنا ومدرسة الإعدادية بنات بمدينة نجع حمادي للإدلاء, وشهد العديد من اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا وكان الإقبال في مجملة مع مضي الساعات
الأولى جيدا نسبيا مع بدء عملية التصويت ومن المتوقع أن يزداد الإقبال بصورة أكبر خلال الساعات القادمة.
وقد تأخر فتح 23 لجنة أمام الناخبين بثلاثة مراكز بمحافظة قنا بسبب عدم وصول القضاة لتلك اللجان حتى اللحظة، منها 14 لجنة بمركز نجع حمادي، ولجنتان بمركز دشا، و7 لجان بمركز قوص جنوب المحافظة حتى اللحظة لعدم وصول القضاة لتلك اللجان.
ما فتحت 5 لجان بقري " الكرنك وعزبة البوصة والعمرة والشيخ همام " بمركز أبوتشت أبوابها أمام الناخبين بعد تأخر لأكثر من 65 دقيقة إما بسبب تأخر القضاة في الوصول لتلك اللجان أو تأخر الموظفين المكلفين بالعمل بداخلها.
وفي سياق متصل، شهدت لجنة 22 بمدرسة السلام بمدينة قنا مشادات بين القاضي المشرف علي اللجنة وعدد من الناخبين لاعتراضهم على بطاقات إبداء الرأي غير المختومة، واشتكى بعض الناخبين في لجنة 18 بقرية الترامسة من القاضي المشرف علي اللجنة لتعنته معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق