السبت، 22 ديسمبر 2012

زحام واقبال كثيف ببورسعيد والبحيرة





شهدت العديد من اللجان الانتخابية في محافظة البحيرة اصطفافا لطوابير الناخبين الراغبين في المشاركة بالاستفتاء على الدستور، وحرصت أعداد من المواطنين على التواجد أمام مقار اللجان الانتخابية منذ الصباح الباكر.

وبدأ القضاة المشرفون أعمال اللجان في تمام الثامنة في 916 لجنة فرعية موزعة على 662 مقرا انتخابيا موزعة على مراكز وقرى المحافظة.
كما شهدت لجان الاقتراع ببورسعيد إقبالا كثيفا من السيدات، خاصة المنتقبات في حيي الزهور والعرب، وسط تواجد أمني مكثف من قوات الشرطة والجيش لتأمين الناخبين ومنع أي مخالفات، وتأخر فتح لجنتين بحي الجنوب بسبب تأخر القضاة.
وصرح اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد، أنه تم التأكد من بدء عمليات الاقتراع في 8 لجان عامة, مشيرا إلى أن عدد المواطنين المسجلين في الكشوف الانتخابية يبلغ 455 ألفا و322 ناخبا, سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في 209 صناديق ب`63 مركزا انتخابيا و104 لجنة فرعية يشرف عليها 104 قضاة, بالإضافة إلى 8 قضاة باللجان العامة بخلاف الاحتياطي.
وفي محافظة القليوبية، شهدت بداية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد داخل لجان محافظة القليوبية إقبالا محدودا من المواطنين للادلاء بأصواتهم وسط تواجد أمني مكثف.
يأتي ذلك فيما تأخر فتح أكثر من 15 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة بسبب تأخر وصول القضاة وعدد من المندوبين خاصة في القرى النائية بمناطق شبرا الخيمة وكفر شكر وطوخ وبنها والقناطر الخيرية والخانكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق