الاثنين، 24 ديسمبر 2012

جنازة عسكرية للضابط الشهيد بأسيوط..وأحداث عنف بالمنطقة




شيعت بعد ظهر الإثنين بمركز ديروط, جنازة النقيب الحسن الشريف أحمد, الذي استشهد أثناء ضبط أحد المتهمين بقرية بني هلال في المنيا.

شارك في تشييع الجنازة محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك, واللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط.
كان الشهيد قد لقي مصرعه, كما أصيب رقيب شرطة بمديرية أمن المنيا, وذلك خلال قيامهما بصحبة قوة مرافقة بفض مشاجرة بالأعيرة النارية بمنطقة "أبوهلال" محافظة المنيا وعقب وصول القوة لمكان الواقعة, فوجئت بقيام طرفي المشاجرة بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما أسفر عن إصابة النقيب الحسن الشريف بطلق ناري بالكتف , ورقيب سري يدعى : رجب أحمد إبراهيم بطلق ناري بالجانب الأيمن.
وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج , إلا أن النقيب الحسن الشريف استشهد متأثرا بإصابته.. وتكثف الأجهزة الأمنية حاليا جهودها لضبط الجناة والأسلحة المستخدمة.
وعلى صعيد متصل, توجهت مسيرة من الضباط والجنود إلى قرية بني هلال, احتجاجا على استشهاد الضابط ..عقب التجمع أمام مستشفى جامعة المنيا التي نقل إليها الجثمان, ثم توجهوا مترجلين على الأقدام في اتجاه الحى الذي شهد مصرع الضابط, وأعربوا عن غضبهم الشديد مما يحدث ..مطالبين وزير الداخلية بإعادة هيكلة الشرطة من جديد.
وفرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنيا بالمنطقة , وأغلقت مداخل ومخارج الحى للسيطرة على اشتباكات وقعت بين المحتجين على الحادث وأهالي المنطقة. ودفعت مديرية أمن المنيا بمزيد من القوات للسيطرة على أحداث الشغب , بعد أن تجمهرت أعداد كبيرة من الأهالي للتصدي للشرطة، ورشقوها بالحجارة وأطلقوا وابلا من الرصاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق