الاثنين، 31 ديسمبر 2012

الجيزة:محور عرابى يفتتح اول العام ويخفف الضغط عن 26يوليو




أعلن محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن أنه سيتم افتتاح مشروع محور أحمد عرابى بالمهندسين أوائل العام المقبل والذى ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه.

وأكد المحافظ - فى تصريحات له الاثنين - أن أعمال الكوبرى والمطالع والمنازل بتقاطع المحور مع الطريق الدائرى لا علاقة لها بأمن وسلامة العقارات بالكوبرى الدائرى القديم والحديث.
وقال "إنه تمت إعادة التصميم لتلافى تعارض الأعمال مع منازل قائمة ومن ثم تلافى نزع الملكيات", مشيرا إلى أن المشكلة تتلخص فى أعمال الصرف الصحى العشوائى الذى يتسبب فى بعض الأحيان بالطفح أسفل العقارات.
وأوضح أن تقرير لجنة كلية الهندسة جامعة القاهرة برئاسة الدكتور هانى الهاشمى أستاذ المنشآت الخرسانية بالكلية, والتى قامت بمعاينة المنازل, أقرت بعدم تأثرها بالأعمال الصناعية للطريق حاليا ومستقبلا.
وأضاف "أن المشروع يساهم فى ربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45 %", منوها بأن المشروع يعد أحد مشروعات تطوير شمال الجيزة.
وأشار الدكتور علي عبدالرحمن إلى أن المحور يشمل نفق للسيارات بطول 605م ويتكون من حارتين عرض كل منها 15 م, ويتضمن أيضا أعمال توسعة بكوبرى أحمد عرابى فى الاتجاه القادم من شارع عرابى إلى داخل أرض المطار بعرض حارتين بالإضافة إلى أعمال الربط مع الطريق الدائرى بإقامة مطالع ومنازل.
وأوضح أن محور أحمد عرابى تم تنفيذه على مرحلتين الأولى شملت توسعة كوبرى أحمد عرابى وعمل مطالع ومنازل من كوبرى عرابى إلى شارع المطار فى اتجاه البراجيل والثانية تم تنفيذها داخل أرض مطار إمبابة ونفق السيارات.
وقال "إن المحافظة تستعد حاليا لطرح 70 فدانا بمشروع مطار إمبابة على المستثمرين قريبا من خلال مزايدة عامة لاستعادة ما تم إنفاقه على المشروع". وأشار إلى أن مشروع تطوير شمال إمبابة ينقسم إلى 3 مراحل الأولى إنشاء 3100 وحدة سكنية يجرى إنشاؤها حاليا وتوصيل المرافق لها, والثانية إقامة حديقة ثقافية وترفيهية على مساحة 38 فدانا بهدف زيادة المساحات الخضراء, والثالثة استثمار بعض المساحات للنواحى الخدمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق