الأحد، 9 ديسمبر 2012

100 ألف جنيه لإنارة طريق دير المحرق الأثرى بأسيوط



أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اعتماد وزارة السياحة 100 ألف جنيه لإنارة طريق بلوط الدير المحرق الأثري وذلك فى اطار خطة تطوير المناطق السياحية وتمهيد السبل نحو جذب السائحين إليها.

وقال المحافظ فى بيان الاحد إن طريق بلوط / الدير المحرق يصل طوله إلي 6 كيلومترات و ضمن أهم الطرق الرئيسية التي تخدم الدير المحرق وزائريه .
وأشار عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط الى أن المحافظة تبدأ خلال أيام في إنارة الطريق الذي يزوره سنوياً ما يقرب من مليونى سائح من مختلف المحافظات المصرية خاصة في شهر يونيو من كل عام فضلاً عن أكثر من 5 آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية.
جدير بالذكر أن الدير المحرق يضم أقدم كنيسة دشنت في العالم المسيحي فضلاً عن المعالم الروحية للدير والذي أقام به السيد المسيح عليه السلام والسيدة مريم قرابة الستة أشهر ضمن رحلة العائلة المقدسة من فلسطين إلي مصر .
ويقع دير المحرق شمال مدينة أسيوط بمسافة 48 كيلومترا وتحديداً ضمن النطاق الجغرافي لمركز القوصية وبعيداً عن مدينتها بحوالي 10 كيلومترات وجنوب القاهرة بمسافة 327 كيلومترا ويقع في سفح جبل قسقام على اسم مدينة قسقام التي انتهت منذ زمن بعيد ويعد من أهم المزارات المسيحية في مصر حيث يضم المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة ومذبحها هو الحجر نفسه الذي كان بالمغارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق