الاثنين، 10 ديسمبر 2012

نادي قضاة الإسكندرية:التعليق مستمر ونرفض الاشراف على الاستفتاء




قرر نادي قضاة الإسكندرية استمرار تعليق العمل بالمحاكم, واستمرار موقفه المتمثل فى عدم الإشراف على الاستفتاء على مسودة الدستور المقرر إجراؤه يوم السبت القادم.


وقال عزت عجوة, رئيس نادي قضاة الإسكندرية في تصريح صحفى له اليوم " إن النادي عقد اجتماعا أكد فيه معظم الحاضرين تجديد رغبتهم في عدم المشاركة علي الاشراف علي الاستفتاء السبت القادم".

وأضاف " إن القضاة مستمرون في مواقفهم لأنهم رأوا وجود استمرار في التعدي على السلطة القضائية, ومحاصرة منشآت قضائية مثل المحكمة الدستورية العليا والحيلولة المادية والمعنوية دون أداء أعضاء المحاكم لرسالتهم " , وتابع قائلا " لا يجوز مطالبة سندة العدالة بأن يعطوا عدلا تاه من بين أيديهم ومن خلفهم" على حد تعبيره".

واستطرد رئيس النادى "إن النادي عقد اجتماعا اتفق فيه جميع الحضور علي عدم لإشراف على الاستفتاء على مسودة الدستور المقرر له يوم السبت القادم, لأنها مسودة صادرة من جمعية تأسيسية حيل بينها وبين القضاء حتى لا يتم الفصل في مدى مشروعيتها, ومن ثم فقد منتجها مشروعيته, كما أنها تفتقد للتوافق الوطني اللازم باعتبار أن الدستور هو القانون الأعظم المنظم لسلطات الحكم وللحقوق والحريات".

وقال " إن قضاة مصر بقسميهم" قضاة الحكم والتحقيق" جزء لا يتجزأ من شعب مصر ويقدموا رسالتهم باسم هذا الشعب صاحب السلطة والسلطان, والظهير الحقيقي لقضائه وقضاته, وبالتالي فلن يفلح منبر السلطة في الفصل بين الشعب وقضاته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق