الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

تظاهرات بالسويس وحداد في البحيرة




في محافظة السويس, تظاهر المئات بميدان الأربعين من أعضاء الحركات الثورية والأحزاب المدنية, معربين عن رفض الإعلان الدستوري الصادر من رئيس الجمهورية.

وبدأت التظاهرات بالسويس بوصول أعضاء تكتل شباب السويس وقيادات الأحزاب المدنية, حيث قام شباب الحركات الثورية باستخدام "سماعات السيارات " في الهتاف داخل ميدان الأربعين وأمام قسم شرطة الأربعين القديم.
وفي محافظة أسوان, أعلن عدد من القوى السياسية والأحزاب تنظيم مسيرات مساء اليوم بمدينة أسوان لدعم مليونية التحرير, بمشاركة أحزاب المصري الديمقراطي والدستور, وائتلاف شباب الثورة, والجمعية الوطنية للتغيير, وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي, والحزب الشيوعي المصري, وأعضاء من حركة كفاية و 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين, إلى جانب الحركة الطلابية "حاجة مصر".
وصرح وائل رفعت المتحدث الإعلامي لشباب ائتلاف الثورة بأسوان بأنه تم التأكيد على جميع المشاركين في المسيرة والفعاليات التى تقام على هامش مليونية رفض الإعلان الدستوري اليوم على سلمية التظاهرات وعدم الخروج عن الشرعية الثورية.
وفي محافظة البحيرة, أعلن حزب الدستور والتيار الشعبي بالمحافظة عدم مشاركتهما اليوم في أى فعاليات بالمحافظة لرفض الاعلان الدستورى حدادا على روح إسلام فتحي مسعود, الذي لقى مصرعه نتيجة الاشتباكات العنيفة بين مؤيدي ورافضي الإعلان الدستوري.
واقتصر حزب الدستور على مشاركات لأعضائه في القاهرة, حيث نفى ما نشره موقع جماعة الاخوان المسلمين بالبحيرة عن تواجد أعضاء من الحزب يقومون بالتظاهر داخل ميدان الساعة بدمنهور.
وعلى الصعيد ذاته, اتخذت مديرية أمن البحيرة إجراءات أمنية مكثفة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية بالمحافظة, وتم رفع درجات الاستعداد الأمني وزيادة الدوريات والخدمات الأمنية, تحسبا لوقوع أي اشتباكات أو شغب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق