الجمعة، 30 نوفمبر 2012

عشرات الآلاف بسيدي جابر يُهاجمون يهتفوا ضد المرشد ومرسى





أنضم الآلاف من الثوار ومتظاهري الإسكندرية إلى المشاركة بمليونية "جمعة الشهيد" بمنطقة سيدي جابر، الذي دعى إليها التيار المدني الديمقراطي الذي يضم 28 حزب وحركة بالإسكندرية.


حيث وصلت ثلاث مسيرات إلى نقطة التجمع وكانت المسيرة الأولى التي انطلقت من أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم، وكانت ببداية المسيرة لا تضم سوى المئات من المتظاهرين ولكنها استطاعت أن تحشد الآلاف في طريقها بسيدى جابر.

وكانت المسيرة الثانية  التي نظمها حزب "مصر الثورة"انطلقت من منطقة سان أستيفانو، وكانت تحت شعار "عزاء الديمقراطية" حيث أعلن الحزب أن الرئيس محمد مرسى والمستشار الغريانى قد اغتالوا الديمقراطية بمصر بصدور الإعلان الدستوري المخزي وسلق دستور مصر بجلسة أمس بقيادة المستشار الغريانى رئيس الجمعية الدستورية.

وعند وصول المسيرة الثالثة التي انتقلت من ميدان الزهور بمحطة مصر إلى نقطة الالتقاء بسيدي جابر، تقدم أعضاء التيار المدني بإنشاء منصة كبيرة وتعالت الهتافات "عيس حرية كرامة إنسانية.. عاش الهلال مع الصليب..قول يا مرسى قول الحق قتلت الثورة ولا لأ.. بيع بيع الثورة  يا بديع.. أحلق دقنك بين عارك شكلك شكل حسنى مبارك".

الجدير بالذكر انضمام عدد كبير من الأقباط للمليونية اعتراضا منهم على عدم تمثيلهم بالدستور الذي تم أخراج مسودته النهائية مساء أمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق