الأحد، 25 نوفمبر 2012

محافظة الجيزة: 8 شروط للمشاركة بمناقصة النظافة وتنفيذ العقود في يناير




وضعت محافظة الجيزة 8 شروط واضحة ومحددة للمشاركة في مناقصة عقود النظافة بالمحافظة، منها عقد تأسيس الشركة وتعديلاته ورأس المال والمقر الرئيسى بالإضافة إلى السجل التجارى والبطاقة الضريبية والخبرات السابقة
للشركة فى أعمال جمع ونقل القمامة شاملة صور العقود والخبرات السابقة خلال خمس سنوات بالإضافة إلى مؤهلات كبار موظفي الشركة وقائمة بالسيارات والمعدات المملوكة للشركة موديل حديث عام 2009 أو أحدث.
وكشف محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن الاثنين أن 22 شركة وطنية قامت بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة التي طرحتها هيئة نظافة وتجميل الجيزة لعملية خدمات جمع ونقل القمامة وتنظيف الشوارع من المخلفات البلدية الصلبة بأحياء بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة.
كما اشترطت المحافظة تقديم قائمة بالعاملين بالشركة التى لا بد أن تكون فى الفئة العمرية بدءا من سن 18 وحتى 45 سنة بالإضافة إلى قائمة بالعقود السارية للشركة مع الجهات المختلفة.
وصرح عبد الرحمن إنه من المقرر أن تتلقى الهيئة العروض الفنية من الشركات يوم 11 من شهر ديسمبر المقبل تمهيدا لدراستها على أن يتم بعد ذلك تقييم العروض المالية للشركات التى سيتم تأهيلها فنيا لإختيار الأفضل من النواحى الفنية والأقل سعرا ويتم التعاقد مع الشركات الفائزة قبل نهاية ديسمبر المقبل لبدء تفعيل العقد بدءا من يناير 2013 ولمدة 3 سنوات.
وأشار إلى أن العقود الجديدة تتضمن شروطا تسمح لهيئة النظافة بفسخ التعاقد فى حالة الإخلال بالشروط المتعاقد عليها والواردة ببنود العقد.
وأضاف أنه تم تحديد جلسة الخميس المقبل للرد على أي إستفسارات من الشركات حول بنود كراسة الشروط, لافتا إلى أن المناقصة الجديدة تلزم الشركات بجمع القمامة من الوحدات السكنية يوميا ومن المحلات التجارية طبقا لنوع النشاط وعلى مدار اليوم على أن يتم كنس ونظافة الشوارع والميادين بنظام الورديات.
وقال محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن إن العقود الجديدة روعى فيها أن يتم تلافي السلبيات والثغرات التي كانت موجودة فى العقود المنتهية وذلك من أجل رفع مستوى النظافة, منوها بأنه تم إلغاء نظام القطاعات الذي كان موجودا فى العقود السابقة ووضع نظام جديد بحيث تكون كل شركة مسئولة عن الحي بالكامل.
وقال إنه لن يتم التأهيل الفنى لأى شركة إلا من خلال تحقيق حزمة من الشروط الفنية الى جانب العرض المالي على أن يتم ذلك قبل إنتهاء العام الحالي تمهيدا لتوقيع العقود الجديدة مطلع يناير المقبل باختيار أنسب وأفضل العروض فنيا والاقل سعرا.
وأكد أنه لن يسمح لاى شركة لاتتوفر فيها جميع هذه الشروط بالدخول فى المناقصة, لافتا إلى أن مستوى النظافة فى الجيزة خلال السنة الحالية لم يصل إلى المستوى المأمول الذى يرضى عنه المواطن وأن هناك العديد من شكاوى المواطنين حول تراكمات القمامة والتى تم وضعها فى الإعتبار للوصول إلى رضاء المواطن كاملا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق