الخميس، 29 نوفمبر 2012

القوى الثورية بالمنوفية تطالب المواطنين بالزحف إلى ميدان التحرير




نظمت القوى الثورية بمحافظة المنوفية  مسيرة من أمام حزب العربي الناصري مرور بميدان شرف بمدينة شبين الكوم والذي شارك
فيه القوى السياسية بالمحافظة على رأسها «حزب الدستور، التيار الشعبي، الاشتراكيون الثوريون ، 6 ابريل ، مصر القومي» وذلك  للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري والجمعية التأسيسية، وتشكيلها أخرى يكون التوافق الوطني أساسها وتصدر دستورا يعبر عن المصريين وليس عن أي فصيل سياسي.

وحمل المتظاهرين لافتات مدون عليها عبارات «مصر لكل المصريين»، و«الإعلان الدستوري باطل»، و«روح يا مرسي قول لبديع مصر بلدنا مش للبيع»، و«يا قضاة إحنا وراكم بعد الله»، للمطالبة بإلغاء الإعلان.

وقد جابت المسيرة شوارع وميادين مدينة شبين الكوم لتنتهي بها المقام أمام ديوان عام المحافظة ليبدأ عرض "داتا شو " لصور الشهداء اللذين لقوا حتفهم خلال الفترة الماضية تخللها تشغيل مقاطع من فيديوهات لقيادات الإخوان المسلمين وتصريحاتهم التي لم يتم تنفيذها على أرض الواقع، كما تم عرض خطاب الدكتور محمد مرسي كنائب بمجلس الشعب في 2003 عن حادث قطار العياط ومطالبته بإقالة الحكومة، وما حدث في قطار أسيوط والفيوم وعدم تنفيذ ما طالبه به أثناء وجوده كنائب بعد أن أصبح رئيساً.

كما قام الشباب المشاركين في المسيرة بتوزيع بيانات على المواطنين يطالبونهم فيها بالمشاركة في تظاهرات الجمعة «حلم الشهيد» بالتحرير بالقاهرة  من أجل إسقاط الإعلان الدستوري الذي وصفوه بأنه يؤسس لدولة ديكتاتورية وليس لرئيس ديمقراطي ويتيح له فعل ما يشاء دون محاسبة.

من ناحية أخر نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالمنوفية سلسلة بشرية مساء اليوم بمدينة الشهداء لإعلان تأييدهم للإعلان الدستوري وقرارات الرئيس محمد مرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق