الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

محافظ القاهرة : تنفيذ توصيات اللجان العلمية لحماية هضبة المقطم




أكد د. أسامة كمال محافظ القاهرة ضرورة بدء تنفيذ توصيات اللجنة العلمية الخاصة بحماية هضبة المقطم من المياه وتسريبها الى داخل الكتلة الصخرية والتحول للرى بالتنقيط بدلاَ من الرى بالاغمار ، والاعتماد على زراعة أنواع معينة
لا تحتاج كثيرا من المياه ، مع مراجعة شبكات المياه والصرف الصحى ، والتأكد من عدم وجود اى تسريبات بها .
وطالب المحافظ بإعداد تقرير فنى كامل عن مسارات المياه بكل أنواعها سواء مياه جوفية او صرف صحى أو نتيجة الرى الزراعى ، وإعداد الحلول العلمية للتخلص منها ، ومنعها نهائياَ والعمل على تجفيف المياه أولاَ بأول لعدم التأثير على التربة وطبيعة هضبة المقطم ، والتى تضم طبقات الطفلة .
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع ممثلى شركة إعمار بحضور المهندس مصطفى مراد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء / هانى شنيشن مدير مديرية الأسكان ، ود. أميمة صلاح الدين ، و محمد الدهان الرئيس التنفيذى للشركة وممثلى الشركة بالقاهرة ، وعدد من قيادات المحافظة المعنية من المرور والطرق وجهاز تخطيط هندسة المرور .
واستعرض ممثلو الشركة خلاله المشروع وماتم انجازه به ، والتأكيد على اتباع المواصفات العالمية فى الحفاظ على التربة ، ومنع تسرب المياه اليها لحماية استثماراتها ، والتى تقدر بحوالى 13 مليار جنيه .
وطالب المحافظ مسئولى شركة إعمار بسرعة الانتهاء من الدراسات المرورية الخاصة بالطرق المؤدية للمشروع ، خاصة الطريق الشرقى الشمالى ، الممتد من امتداد رمسيس والتزام الشركة بتنفيذ كوبرى أعلى التقاطع مع محور الشهيد وباقى المسارات المؤدية اليها ، مع إعادة تخطيط ميدان الجبل الاحمر ، والميدان المستجد .
يذكر أن اللجنة تضم أساتذة متخصصين من الجامعات المصرية ، وهيئة المساحة الجيولوجية برئاسة د. أميمة صلاح الدين رئيس جهاز التفتيش الفنى على البناء سابقاَ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق