الجمعة، 30 نوفمبر 2012

الإعلان الدستوري بالمنيا لانه يصنع فرعونا جديدا بيده جميع السلطات




أعلنت  القوى المدنية بالمنيا رفضهم للإعلان الدستوري, ووصفته أنه يصنع فرعوناً جديداً لمصر بيده جميع السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية وهذا ما لم تعرفه أفسد النظم السلطوية في  السابق.


جاء هذا في بيان القوي المدنية وعلي رأسها (حزب المصريين الأحرار والدستور والمؤتمر والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الديمقراطي الاجتماعي والتيار الشعبي وحركة 6 إبريل ومنظمة شباب المؤتمر), ورفض البيان  تخيير القوى السياسية المعارضة للموافقة على الإعلان الدستوري والصلاحيات المطلقة للرئيس أو الموافقة على تمرير الدستور التي وصفته بغير الشرعي والتي قامت جماعة الأخوان المسلمون بتدشينه داخل مكاتب الإرشاد على حد تعبير البيان الصادر عن القوى السياسية.

وطالبت القوى المعارضة جميع القوى السياسية بقوة الضغط لإلغاء الإعلان الدستوري وتعيين نائب عام جديد يتم ترشيحه من قبل المجلس الأعلى للقضاء وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بشكل يعبر عن مختلف طوائف الشعب ووصف البيان الجمعية التأسيسية بأنها تعبر عن توجهات سياسية بعينها.

وأدان البيان التشويه المتعمد للتيارات الوطنية والقوى والحركات السياسية المعارضة لسياسات الرئيس مرسى وحزبه وتجاهل مطالب القوى السياسية المعارضة بإسقاط الإعلان الدستوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق