الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

محافظ القاهرة :كوبري للمشاه على طريق الأوتوستراد لخدمة عزبة النصر





أعلن د.أسامة كمال محافظ القاهرة افتتاح كوبري للمشاه على طريق الأوتوستراد أمام عزبة النصر بالبساتين لخدمة أهالي المنطقة للانتقال بين ضفتي الطريق أوائل شهر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك فى بيان الاربعاء عن اجتماع المحافظ مع ممثلي الجمعية المصرية لسلامة الطرق تمهيدا لافتتاح الكوبرى الذى أقامته على نفقتها رسميا وذلك في إطار دور الجمعية بالعمل على توفير وسائل الأمان بالطريق بالتعاون مع محافظة القاهرة حيث تم اختيار الموقع بدقة نظرا لحدوث العديد من حوادث السيارات به وتعرض كثير من سكانه للخطر.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن المحافظة حاليا تدرس العديد من المشروعات الحيوية المقدمة من الجمعيات الأهلية الجادة للمساهمة في تنفيذ مخططاتها التنموية في كل المجالات وأشاد بدور الجمعية لمصرية لسلامة الطريق في تنفيذ كوبري عزبة النصر لأهميته ومطالبتها باختيار موقع آخر لتنفيذ كوبري مماثل للحد من حوادث السيارات.
وطالب بضرورة التنسيق مع الجمعية لاستكمال نشاطها في تنفيذ دورات توعية للطلبة وتلاميذ المدارس والمساهمة في إعداد حملات توعية للمواطنين باتباع ارشادات سلامة الطرق.
من جانبه ،أوضح عبد العزيز العجيزي رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية بأن الجمعية منذ انشائها عام 2004 تعمل على توفير وسائل الحماية الآمنة للمشاه وقد تم اختيار منطقة عزبة النصر كمنطقة عشوائية على طريق الأوتوستراد للمساهمة في انشاء كوبري للمشاه بتكلفة قدرها 3 ملايين جنيه تنفيذ شركة المقاولون العرب.
وأكد العجيزى أن الجمعية على استعداد تام لإنشاء كوبري آخر على أن يتم اختيار الموقع طبقا لاحتياجات محافظة القاهرة وكذلك المساهمة في عمل التوعية اللازمة للمواطنين باتباع سلامة عبور المشاه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق