الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

أسيوط تطور الخدمة الطبية ومستشفيات التأمين الصحي



أكد الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط أن أسيوط تحتاج الى اجراءات عاجلة وفعالة للتطوير خاصة في مجال الخدمة
الطبية ومستشفيات التأمين الصحي والتي تتحمل العبء الأكبر نظراً لكثافة اعداد المرضى المترددين عليها مع ضرورة رفع كفاءة الخدمات الطبية بالتأمين الصحي .

وطالب المحافظ رئيس هيئة التأمين الصحي بسرعة تجهيز عيادة سيدي جلال الخاصة بالتأمين مع امكانية انتداب أطباء من مختلف التخصصات لسد العجز في هذا الجانب مع سرعة الانتهاء من الانشاءات واقترح كشك ندب الأطباء من المستشفيات التي يزيد فيها عدد الأطباء عن الحاجة مع منحهم مكافأت اضافية للعمل في التأمين الصحي.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسيوط الاربعاء للدكتور عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ومسئول التأمين الصحي بأسيوط.

كما قدم عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي واجب العزاء لأهالي ضحايا قطار أسيوط من الأطفال الذين راحوا ضحية الاهمال مؤكداً أن الهيئة حريصة علي تقديم الدعم للأطفال المصابين وتوفير كل الامكانات اللازمة لهم .
وأشار الى أن عدد المستفيدين من خدمة التأمين الصحي 57% من سكان مصر وسوف يتم رفع هذه النسبة لتشمل كل أفراد الشعب المصري من خلال مسودة القانون الجديد للتأمين الصحي منوها أن الهيئة ضمت اليها المرأة المعيلة لتكون تحت مظلة التأمين الصحي.
ومن جانبه ، أكد سامي الشريف رئيس فرع التأمين الصحي بأسيوط أن مستشفيات وعيادات التأمين تعاني نقصاً في أدوية وتخصصات طبية مختلفة وهذا ينعكس على المريض إلا أن فرع التأمين بأسيوط يحقق خطوات سريعة في التطوير ويسعى المسئولون لاكمال منظومة التأمين الصحي لكل المرضى رغم نقص الامكانات المادية والبشرية .
وأضاف أن تكلفة أعمال التطوير والانشاءات الجديدة تتم على خمس مراحل بتكلفة 35 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق