الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

محافظ أسيوط : طرف الثالث حاول المتاجرة بالحادث وإثارة الأهالي



قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إن من قاموا بقطع الطريق ومنع رئيس الوزراء من تفقد موقع حادث القطار ليس أهالي المصابين والضحايا
لأنهم كانوا في مستشفيات الجامعة وسرادقات العزاء وان من قطع الطريق طرف ثالث حاول المتاجرة بالحادث في سبيل مصالحه الشخصية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء للوقوف على تفاصيل حادث أتوبيس معهد نور الأزهر بحضور جمال ادم سكرتير عام المحافظة.
وأضاف المحافظ انه ذهب إلى موقع حادث المندرة فور وقوعه واستقبله أهالي الضحايا والمصابين وتفقد المكان وعقب ذلك توجه إلى مستشفى منفلوط المركزي لتسهيل إجراءات تسليم جثث الضحايا .
وأشار المحافظ الى انه عقب ذلك توجه إلى مستشفى أسيوط الجامعي للاطمئنان على المصابين وأكد له الدكتور أسامه فاروق مدير مستشفى أسيوط الجامعي أنه يوجد بقسم الإصابات 26 طبيبا وأستاذ بكلية الطب في مختلف التخصصات يقومون بتوقيع الكشف الطبي على المصابين.
وأضاف المحافظ أنه تلقى عدة اتصالات من قبل وزير الدفاع ورئاسة الجمهورية واللواء محسن الشاذلي رئيس غرفة العمليات الرئاسة ،اقترحوا خلالها إرسال طائرة عسكرية لنقل المصابين إلى المستشفى العسكري لكنه أكد أن المستشفى الجامعي بها جميع الإمكانيات التي يحتاجها المصابين.
وقال المحافظ " في حوالي الساعة الواحدة اتصل به رئيس الوزراء واخبره انه في طريقه إلى أسيوط وبرفقته عدد من الوزراء المعنيين للاطمئنان على المصابين وتفقد موقع الحادث وتقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا وعندما وصل إلى أسيوط توجه رئيس الوزراء ومرافقوه إلى مستشفى أسيوط الجامعي ومنع من الدخول من قبل بعض المحتجين وبعد مناوشات دامت لأكثر من 15 دقيقة تمكنا من زيارة المصابين ".
وتابع المحافظ "عقب ذلك توجهنا إلى موقع الحادث وعلمنا في الطريق أن الأهالي قاموا بقطع طريق أسيوط الزراعي وقضبان السكة الحديد ، فتوقف موكب رئيس الوزراء على الطريق وتوجه وزير الداخلية اللواء احمد جمال الدين إلى الأهالي لإقناعهم بفتح الطريق والسماح لرئيس الوزراء بتفقد موقع الحادث ولكن لم يتمكن من ذلك".
ونوه المحافظ إلى أن هناك عددا كبيرا من رجال الأعمال والهيئات الحكومية وغير الحكومية قامت بإرسال تبرعات لأهالي الضحايا والمصابين كما قرر شيخ الأزهر بناء معهد بقرية المندرة ،لافتا الى أن وزير الرياضة اتصل به واخبره انه سوف تقام مباراة بين منتخب مصر وتونس يوم 31 ديسمبر المقبل وسيخصص عائدها إلى أهالي الضحايا والمصابين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق