الاثنين، 10 ديسمبر 2012

مليونية "الشرعية الدستورية والوفاق الوطني" بعدة محافظات الثلاثاء




أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الإثنين عن تنظيم مليونية حاشدة لمحافظات الصعيد وجنوب مصر الثلاثاء تحت شعار "الشرعية الدستورية والوفاق الوطني"، بساحة مسجد عمر مكرم بأسيوط، والتي يشارك فيها ائتلاف القوى الإسلامية
والسياسية والأحزاب والنقابات والقوى الثورية بمحافظات جنوب الصعيد (أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - البحر الأحمر - الوادي الجديد).
وقال الدكتور محمد كمال الدين عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان ومشرف قطاع جنوب الصعيد -في تصريحات الإثنين- إن تنظيم مليونية لمحافظات الصعيد بأسيوط يدل على ما وصفه بـ "التأييد الشعبي الجارف" لدعم الشرعية ممثلة في الرئيس محمد مرسي، والتصويت في الدستور بنعم، حتى تصل البلاد للاستقرار والبدء في البناء واستكمال مؤسسات الدولة.
وأصدرت اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين بيانا إعلاميا دعت فيه مراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية والصحف الدولية والمصرية والعربية للمشاركة في تغطية فعاليات المليونية.. مشيرة إلى تخصيص مكان للإعلاميين لتمكينهم من التغطية.
وسوف تنظم الأحزاب والقوى السياسية والشعبية، الداعمة للشرعية وقرارت الرئيس مرسي أربع مليونيات حاشدة لدعم وتأييد قرارات الرئيس بمحافظات مختلفة، فمن محافظة القاهرة ميدان رابعة العدوية ومسجد آل رشدان بمدينة نصر، كما تنطلق من محافظة الاسكندرية، واسيوط.

من جانبه أعلن حزب النور السلفى عن مشاركته فى مليونية"نعم للشرعية"،ونفت الصفحة الرسمية للحزب تصريحات قيادات الحزب الذين أعلنوا مقاطعة حزب النور للمليونية ، مؤكدة أن حزب النور سيشارك فى مليونية غد الثلاثاء، وقالت الصفحة فى بيان مساء الإثنين:"حزب النور سيشارك في مليونيتين الثلاثاء القادم أمام مسجدى رابعة العدوية وآل رشدان تلتقيان ولا صحة لما يتردد فى الإعلام عن عدم مشاركته".
وقد صرح الدكتور يسري حماد - المتحدث الرسمي بإسم حزب النور - أن حزبه لن يشارك فى مليونية غدا تحت شعار "نعم للشرعية" والتي دعت إليها الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح.
وأضاف البيان إن قيادات الدعوة السلفية وحزب النور يقومون بجولات مكوكية بجميع المحافظات من خلال مشاركتهم في المؤتمرات الجماهيرية في جميع المحافظات والجامعات المصرية ومراكز الشباب وقصور الثقافة والميادين العامة.
وأضاف أن كوادر الحزب تقوم بحملات شعبية للتواصل مع المواطن المصرى مباشرة من خلال أكشاك متحركة وعمل شاشات تعرض أقوال العلماء في الدستور، بالإضافة إلى الحملات الدعوية التي إنطلقت في كل مراكز وقرى محافظات الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق