الخميس، 15 نوفمبر 2012

طوارئ بسيناء ورفع الاستعدادات بمستشفيات العريش بسبب أحداث غزة





عقد محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور عدة اجتماعات مطولة ومتواصلة مع الأجهزة الأمنية والسيادية المصرية في سيناء لبحث الإجراءات التي يمكن اتخاذها نتيجة للتطورات في غزة.

وذكر شهود عيان أن هناك استنفارا أمنيا مصريا كبيرا وتعزيزات أمنية مصرية على الحدود مع غزة ومع إسرائيل.
في سياق متصل صرح الدكتور طارق خاطر، مدير الشئون الصحية بشمال سيناء، بأنه يتم رفع درجة الاستعدادات في مستشفيات المحافظة، نظرًا للأحداث التي يشهدها قطاع غزة حاليًا وتحسبًا لأى طوارئ.
وقال خاطر - في تصريح مساء الأربعاء - إن محافظة شمال سيناء متاخمة للحدود مع قطاع غزة، مما قد يحتاج الجرحى والمصابون في قطاع غزة لتلقي العلاج في أحد مستشفيات المحافظة.
من جانبه قال الدكتور سامي أنور مدير مستشفى العريش العام إن المستشفى جاهز الآن لاستقبال الجرحى الفلسطينيين نتيجة لتعرضهم للقصف الإسرائيلي على غزة,حيث تم رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام المستشفى والعمليات وتجهيز الغرف وغرف العمليات وسيارات الإسعاف.
وفى السياق نفسه , أكد أهالي مدينة رفح المصرية تأثرهم بعمليات القصف الإسرائيلي على غزة نتيجة تحطم نوافذ زجاجية بفعل خلخلة الهواء وأكدوا أنهم خروجوا إلى الشوارع والميادين في الطقس البارد لقضاء ليلتهم في الشوارع وخاصة السكان الملاصقة منازلهم وبيوتهم للشريط الحدودي مع غزة خشية تعرضهم للشظايا أو تحطم الجدران والنوافذ فوق رؤوسهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق