الأحد، 18 نوفمبر 2012

خلو لبن الأطفال بالأقصر من المواد المسرطنة




أمر الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بالإفراج عن اللبن المدعم للأطفال (بايوميل 1)وذلك بعد أن جاءت نتيجة فحص العينات سلبية.

صرح بذلك الدكتور محمد ربيع, وكيل وزارة الصحة بالأقصر, قائلا إنه بعد فحص عينات اللبن المدعم جاءت النتيجة سلبية لجميع العينات التي تم فحصها من قبل لجنة متخصصة من وزارة الصحة وأنه لا وجود لأي مواد مشعة أو مسرطنة في اللبن.
وكان الدكتور عزت سعد, محافظ الأقصر, قد أصدر تعليماتة من قبل بتوقف صرف اللبن المدعم للأطفال, وحجب الكميات الموجودة بالمديرية وتشكيل لجنة عاجلة للتأكد من صحة تناول عدد من أطفال الأقصر لنوع من الألبان المدعمة والتابعة للوزارة بها مواد إشعاعية مسرطنة.
وكانت اللجنة المشكلة من قطاعات وزارة الصحة قد انتقلت إلى قرية "الغرز "بحاجر مركز أرمنت جنوب غرب الأقصر لزيارة منزل أحد المواطنين المتضررين والذي شكا من أعراض غريبة ظهرت على طفله الذي لم يتعد عمره 7 شهور, وتم أخذ عينات وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة بالقاهرة.
وترجع الوقائع عندما قام،محمد الشاذلي زهران من قرية "الغرز " بمركز أرمنت محافظة الأقصر , توجه إلى الوحدة الصحية بقرية أرمنت الحائط , لتسلم حصة ابنه
الرضيع من اللبن المدعم , وتناول الطفل منها لمدة 10 أيام, وفي أحد الأيام قامت زوجته بوضع علبة اللبن بجوار التليفزيون, إلا أنها فوجئت بتغير لون شاشة
التليفزيون , فقامت بإبعادها وإعادتها مرة أخرى, فتكررت الواقعة ثم قامت بتفريغ العلبة من اللبن ووضعها بجوار التليفزيون مرة ثالثة فلم يحدث شيء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق