الاثنين، 19 نوفمبر 2012

التموين: بدء تحرير أسعارالدقيق ببورسعيد بعد تحديد تكلفة إنتاج الخبز




قال وزير التموين والتجارة الداخلية المهندس أبو زيد محمد أبوزيد إنه سيتم بدء تجربة تحرير أسعار الدقيق بمحافظة
بورسعيد، ورصد ملامح التجربة على أرض الواقع، لتجاوز أي ملاحظات قبل تعميمها على مستوى الجمهورية بعد تحديد سعر تكلفة إنتاج الخبز .
وأشار أبوزيد خلال إجتماعه الاثنين مع أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لتحديد سعر تكلفة الخبز - إلى أنه سيتم تحديد سعر تكلفة إنتاج الخبز من خلال الاحتكام لتجربة عملية يقوم فيها أعضاء اللجنة الفنية المختصة بزيارة أحد مخابز القطاع العام والخاص لحساب التكلفة الحقيقية لسعر تكلفة الخبز التي سيتم محاسبة المخابز على أساسها.
من جانبهم ، أكد أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لتحديد سعر تكلفة الخبز على تنفيذ السياسة الجديدة للدولة في مجال تحرير سعر الدقيق، وأهمية التعاون المشترك بين كافة عناصر منظومة الخبز لتحقيق نجاح هذه التجربة .
يذكر أن تكلفة الخبز سيعاد النظر فيها كل ثلاثة أشهر لمطابقة الأسعار التي يتم محاسبة المخابز على أساسها بالتكلفة التي تفرضها متغيرات السوق على مستوى عناصر التكلفة المختلفة.
وكان وزيرالتموين والتجارة الداخلية قد قرر فى وقت سابق تشكيل لجنة تضم أعضاء من شعبة أصحاب المخابز وهيئة السلع التموينية والوزارة لتحديد سعر تكلفة إنتاج الخبز بعد أن طالب أصحابا المخابزالحكومة برفع تكلفة إنتاج الجوال (100 كيلو) إلى 120 جنيها بدلا من 80 جنيها حددتها الوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق