الخميس، 15 نوفمبر 2012

الجيزة تلاحق المراكز الطبية المخالفة وتغلق معملا طبيا ببولاق





قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة غلق معمل ومركز للأشعة ببرج المدينة المنورة بمنطقة زنين فى بولاق الدكرور لمدة شهر أو لحين توفيق أوضاعهما وذلك بسبب العديد من المخالفات شملت عدم وجود أخصائى تحاليل طبية
بالمعمل وعدم الحصول على ترخيص مكانى وعدم وجود مدير فنى لإدارة المعمل .
وكشف التقرير الذى أعدته مديرية الشئون الصحية من خلال اللجنة المنوط بها المرورعلى المنشآت الصحية للتأكد من سلامتها من النواحى القانونية وإستيفائها كل الشروط أن المعمل يوجد به أشخاص غير متخصصين بسحب العينات من المواطنين مما يعرض حياتهم للخطر بالإضافة إلى عدم وجود تعاقد سارى مع محرقة معتمدة أو ترخيص تداول للنفايات الخطرة بالمخالفة لأحكام القانون .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن صحة المواطن خط أحمر لا يمكن الإقتراب منه وأنه لا يتردد فى توقيع جزاءات رادعة حيال أى منشأة صحية تتلاعب بصحة المواطن .
وأضاف أنه أعطى تكليفات واضحة لوكيل وزارة الصحة بالمرور اليومى على كل المنشآت الصحية بالمحافظة سواء عامة أو خاصة وإعداد تقارير عن الخدمات الطبية المقدمة بها وفى حالة وجود أى مخالفة يتم توقيع الجزاءات القانونية .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن اللجنة ستقوم بالمرور على المعمل والمركز المخالفين بعد شهر من تنفيذ قرار الإغلاق للتحقق من إزالة المخالفات أو بقائها كما هى لافتاً إلى أنه فى حالة إستيفاء الإجراءات القانونية سيتم تطبيق اللوائح القانونية .
من ناحية أخرى ، قرر المحافظ إيقاف تشغيل حمام سباحة النادى الرياضى بالشيخ زايد لحين توفيق أوضاعه وذلك طبقاً للتقرير الذى أعدته مديرية الصحة لعدم مطابقة العينة من المياه المأخوذة منه للمعايير الواردة بقرار وزير الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق